الصفحة الرئيسية



الأخبار والإعلانات



الأخبار والإعلانات

الجامعة الأردنية تكرم سماحة المفتي العام

أضيف بتاريخ : 07-08-2023


الجامعة الأردنية تكرم سماحة المفتي العام

انطلقت أمس الأحد الموافق 6 /8 / 2023م في رحاب الجامعة الأردنية فعاليات اليوم العلمي لكلية الشريعة تحت عنوان "الفضاء الإلكتروني بين منظومة القيم والواقع"، وذلك برعاية رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، وبحضور المفتي العامّ للمملكة سماحة الشيخ عبد الكريم الخصاونة، ووزير الأوقاف والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، وجمع من أصحاب العطوفة والسعادة وعمداء الكليات في الجامعة.

وقال عبيدات، خلال افتتاح فعاليات اليوم العلمي: "إن العالم يواجه اليوم واقعًا بعيدًا عن الرؤية المثالية لشبكة عنكبوتيّة عالميّة مفتوحة، فالفضاء اليوم أكثر فرديّةً وأقلّ أمانًا واحترامًا للإنسان، لذا أصبح لزامًا على الإنسان أن يضبط الإيقاع، ويذهب إلى الذات والإنسانيّة ليوازن علاقته بالآخرين وبالفضاء، حتّى تُصان القيم والمعايير التي اتّفقت عليها كتب السّماء وديننا الحنيف والطبيعة والفطرة، تثبيتًا لقوله صلّى الله عليه وسلّم "إنّما بعثت لأتمّم مكارم الأخلاق".

بدوره أكد عميد كلية الشريعة الدكتور عبد الرحمن الكيلاني أن خيار الكلية بأن يأخذ يومها العلمي عنوان "الفضاء الالكتروني بين منظومة القيم والواقع"، جاء من منطلق أنّ الفضاء الإلكتروني بات يستولي على حياة الناس في كل الميادين، متيحًا لهم الإبحار في ذلك الفضاء دون ضوابط ولا قيود، إذ تشهد كثير من المجتمعات انعداما للقيم الأخلاقية، وترويجًا للشائعات، واغتيالًا للشخصيات، وإساءةً للآخرين وابتزازهم. 

وتناول اليوم العلمي ثلاث جلسات رئيسة؛ الأولى تدور حول الفضاء الإلكتروني ومنظومة القيم، وتناولت الجلسة الثانية الفضاء الإلكتروني وسر السعادة الحقيقية، وتناولت الجلسة الثالثة، الفضاء الإلكتروني والشباب؛ تحديات وفرص.

وفي ختام افتتاح اليوم العلمي، كرم عبيدات المفتي العامّ للمملكة سماحة الشيخ عبد الكريم الخصاونة، وعطوفة الأمين العام الدكتور أحمد الحسنات، وعددًا من الضيوف المشاركين في اليوم العلمي.

رقم الخبر [ السابق | التالي ]


التعليقات


Captcha





فتاوى مختصرة

أنا مسلمة، أحببت شخصا مسيحيا، إذا أسلم وتقدم لخطبتي جائز أم لا؟

العلاقة التي بينكما محرمة، وإذا أراد أن يدخل في الإسلام يراجع المحكمة الشرعية، فإذا أسلم لكل حادث حديث حينئذ. والله تعالى أعلم.

رجل سب الذات الإلهية، فهل يجوز له أن يرجع للصلاة بدون استحمام؟

سب الذات الإلهية ردة، وعلى مرتكب هذه الجريمة أن يعيد الشهادة، ويتوب إلى الله، ويراجع زوجته، ولا يشترط الغسل من أجل الصلاة. والله أعلم.

هل ترث الزوجة النصرانية زوجها المسلم؟

لا ترث الزوجة النصرانية من زوجها المسلم؛ لاختلاف دينه عن دينها. والله تعالى أعلم.

روابط سريعة

أرسل سؤالك

يسرنا استقبال أسئلتكم الشرعية

اقرأ المزيد

حساب الزكاة

احسب زاكتك بناءً على سعر الذهب

اقرأ المزيد

الخدمات المقدمة

دليل خدمات دائرة الإفتاء العام

اقرأ المزيد

شكاوى واقتراحات

شكاوى واقتراحات واستفسارات إدارية

اقرأ المزيد