الصفحة الرئيسية



الأخبار والإعلانات



الأخبار والإعلانات

السفير التايلندي يزور الإفتاء

أضيف بتاريخ : 13-09-2023


السفير التايلندي يزور الإفتاء

استقبل عطوفة الأمين العام الدكتور أحمد الحسنات في مكتبه اليوم الأربعاء الموافق 13 /9 /2023م سعادة السفير التايلندي "سوبارك برونجثورا" والوفد المرافق له، حيث عبر عطوفته عن سعادته بهذا اللقاء الذي جاء بهدف الاطلاع على خبرات دائرة الإفتاء العام في بيان الأحكام الشرعية.

وقد قدم عطوفته إيجازاً عن منهجية العمل في دائرة الإفتاء، مبينا أن دائرة الإفتاء تعتبر في مقدمة دور الإفتاء في العالم، وذلك بسبب الاستقلالية التي تتمتع بها الدائرة، وأن منهجها قائم على الاعتدال والوسطية، كما أشار إلى التطور التقني في تقديم الخدمات عبر الوسائل الحديثة، كي نوصل الفتوى لمن يحتاجها.

من جانبه أكّد سعادة السفير التايلندي "سوبارك برونجثورا" ثقته بدائرة الإفتاء وحرصه الدائم على الاستفادة من خبرات الدائرة ونقلها للطلبة التايلانديين المقيمين بالأردن لما تشكله من مرجعية علمية وفقهية.

واختتمت الزيارة بتقديم درع دائرة الإفتاء العام لسعادة السفير والوفد المرافق.

 يذكر أن الزيارة جاءت ضمن مشروع ينظمه المعهد الملكي للدراسات الدينية بالتعاون مع السفارة التايلاندية في عمان لتعريف مجموعة من الطلاب التايلانديين بخبرات المؤسسات الدينية والثقافية في الأردن.

رقم الخبر [ السابق | التالي ]


التعليقات


Captcha





فتاوى مختصرة

إذا تغيرت مدة الدورة الشهرية وزادت وبشكل متقطع، فما الحكم؟

إذا كانت مدة الدورة لم تزد على (15) يوماً من ابتداء رؤية الدم إلى نهايته بما فيه الأوقات التي ينقطع بها الدم، فكل هذه المدة حيض، فإن زادت عن (15) يومًا فالمرأة مستحاضة فترد إلى عادتها السابقة وتستفتي أحد الفقهاء.

ما هي كفارة الحنث باليمين؟

من حلف على يمين ثم حنث به فعليه التوبة والاستغفار، وعليه كفارة الحنث، وهي  إطعام عشرة مساكين أو كسوتهم أو تحرير رقبة، فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام؛ لقوله تعالى: (لا يُؤَاخِذُكُمُ اللَّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِنْ يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا عَقَّدْتُمُ الْأَيْمَانَ فَكَفَّارَتُهُ إِطْعَامُ عَشَرَةِ مَسَاكِينَ مِنْ أَوْسَطِ مَا تُطْعِمُونَ أَهْلِيكُمْ أَوْ كِسْوَتُهُمْ أَوْ تَحْرِيرُ رَقَبَةٍ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلاَثَةِ أَيَّامٍ ذَلِكَ كَفَّارَةُ أَيْمَانِكُمْ إِذَا حَلَفْتُمْ) المائدة/89. 

ما حكم الجهر بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بعد الأذان؟

تُسنُّ الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بعد الأذان للمؤذِّن والسامع. والجهر بها بعد انتهاء الأذان لا بأس به، لكن ينبغي ترك الجهر أحيانًا كيلا يظن الناس أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم جزء من الأذان.

روابط سريعة

أرسل سؤالك

يسرنا استقبال أسئلتكم الشرعية

اقرأ المزيد

حساب الزكاة

احسب زاكتك بناءً على سعر الذهب

اقرأ المزيد

الخدمات المقدمة

دليل خدمات دائرة الإفتاء العام

اقرأ المزيد

شكاوى واقتراحات

شكاوى واقتراحات واستفسارات إدارية

اقرأ المزيد