الصفحة الرئيسية



الأخبار والإعلانات



الأخبار والإعلانات

اتفاقية لتفعيل منصة بلا دور الرقمية

أضيف بتاريخ : 25-07-2023


اتفاقية لتفعيل منصة بلا دور الرقمية لخدمات دائرة الإفتاء العام الأردنية

وقع في مقر دائرة الإفتاء العام اتفاقية تفعيل منصة بلا دور الرقمية في فروع دائرة الإفتاء العام الأردنية بهدف تعزيز التحول الرقمي لدائرة الإفتاء العام وتسهيل حصول المواطن على الخدمات.

وقد وقع الاتفاقية كل من عطوفة الدكتور أحمد الحسنات أمين عام دائرة الإفتاء والسيد حسام القاضي الرئيس التنفيذي للقسم التجاري لشركة بلا دور، وبحضور سماحة الشيخ عبد الكريم الخصاونة المفتي العام للمملكة حيث أعرب عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي ستسهم بشكل كبير في تطوير الخدمات الرقمية المقدمة للجمهور.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التحول الرقمي في دائرة الإفتاء العام وتحسين تجربة المواطنين من خلال تقديم خدمة الفتوى بشكل أكثر فعالية وتعزيز التواصل مع المواطنين بشكل أوسع وأكثر سهولة.

رقم الخبر [ السابق | التالي ]


التعليقات


Captcha





فتاوى مختصرة

بالنسبة للجرائد الملقاة في الشوارع هل يتوجب علي جمعها، علماً بأنها تحوي أسماء مقدسة قطعاً، وهذا الأمر بالتجربة والبرهان، حيث كنت أجمعها من الشوارع؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (احفظ الله يحفظك)، ومن حفظك لأحكام الشريعة أن تحفظ ما كتب عليه اسم الله تعالى، فإذا رأيت اسم الله تعالى ملقى على الأرض فخذه، واحفظه أو اجمع هذه الورقات وأحرقها في مكان طاهر، فحرقها يجوز كما فعل عثمان رضي الله عنه بحرق المصاحف التي لم تكن موافقة للمصحف الإمام، لكن لا تكلف بجمع كل ورقة ملقاة على الأرض. والله تعالى أعلم.

الشاب الخاطب عندما يكلم مخطوبته في رمضان، ويتبادل الحديث الرومانسي قد يؤدي إلى الشعور بالشهوة، وقد ينزل منه شيء مثل المذي أو حتى المني، فهل هذا يفطر الصائم؟

نزول هذا السائل (المذي) لا يبطل الصيام، وإنما ينقض الوضوء، ويجب غسل الملابس وأي مكان وصل إليه السائل؛ لأنه نجس، أما المني فيفسد الصوم، ويوجب القضاء، والخاطب المسلم لا يصل به التهاون في نهار رمضان إلى هذه الدرجة. والله أعلم.

أنا حامل من شهرين، وزوجي مصر على الإجهاض، وأنا أخاف الله؟

لا يجوز لكم إجهاض الجنين إلا لسبب يخشى منه على حياة الأم، فأقنعي زوجك، ولا بأس بأن يتصل بنا زوجك. والله تعالى أعلم.

روابط سريعة

أرسل سؤالك

يسرنا استقبال أسئلتكم الشرعية

اقرأ المزيد

حساب الزكاة

احسب زاكتك بناءً على سعر الذهب

اقرأ المزيد

الخدمات المقدمة

دليل خدمات دائرة الإفتاء العام

اقرأ المزيد

شكاوى واقتراحات

شكاوى واقتراحات واستفسارات إدارية

اقرأ المزيد