الصفحة الرئيسية



الأخبار والإعلانات



الأخبار والإعلانات

إطلاق موقع الدائرة الجديد

أضيف بتاريخ : 16-05-2024


إطلاق موقع دائرة الإفتاء الإلكتروني بحلته الجديدة

 

انطلاقاً من رؤية دائرة الإفتاء في الريادة والتميز في صناعة الفتوى والبحوث الإسلامية المحكمة وسعياً نحو التحسين المستمر أطلقت الدائرة موقعها الإلكتروني الجديد بتصميم عصري يناسب المعايير الحديثة، وبما يخدم زوار الموقع وأصحاب الاحتياجات الخاصة للوصول إلى الفتوى أو الخدمة المطلوبة.

حيث تم اعتماد أفضل السياسات وأعلى المعايير في تصميم المواقع الإلكترونية مما يضع المملكة الأردنية الهاشمية ودائرة الإفتاء العام على الخارطة المعرفية العالمية كمرجع رئيس لتلقي المعلومة وتبادلها، حيث كان من أبرز الإضافات على الموقع: 

1. تعديل واجهة المستخدم بالكامل لتوافق التصاميم العصرية.

2. تقديم عناصر تحكم واضحة للمستخدم لتخصيص التجربة وفقا لاحتياجاته(Accessibility). مثل: تكبير أو تصغير الخط، التحكم بالمسافات ما بين الكلمات، تطبيق الوضع المظلم، الانتقال إلى المحتوى الانجليزي إن وجد.

3. تحسين تجربة المستخدم من خلال تصميم يتكيف مع مختلف الأجهزة. 

4. تفعيل القارئ الآلي في الصفحات ذات المحتوى (فتاوى، بحوث، قرارات...)

5. توفير تصاميم متوافقة مع معايير الويب لضمان التوافق مع جميع المتصفحات.

6. تحسين تجربة المستخدم في عرض القوائم والقوائم المنسدلة لتكون أوضح وأبسط.

7. تحسين سرعة التحميل للصفحات لتوفير تجربة استخدام سلسة.

8. تعزيز جودة الصور الرئيسية وتوضيحها بشكل يستحوذ على انتباه المستخدم.

وتجدر الإشارة إلى أن دائرة الإفتاء قامت بإعداد خطة للتحول الرقمي لخدماتها من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية والعلمية، حيث أطلقت خدمة الفتوى من خلال الروبوت، وتفعيل منصة بلا دور الرقمية لتسهيل حصول المواطن على الخدمات.

رقم الخبر [ السابق | التالي ]


التعليقات


Captcha





فتاوى مختصرة

أنا طالبة في الجامعة، أثناء تقديمي للامتحان مسك الدكتور الطالبة التي بجنبي وهي تفتح الدوسية وتغش منها، ولكن أنا لم أشاهدها ولكن سمعته وهو يقول لها: خبئي الدوسية، وبعد الامتحان طلب مني أن أكتب على الورقة أني شاهدتها وهي تغش، بالرغم أني سمعته ولم أشاه

يُروى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سُئل عن الشهادة، قال: (هَلْ تَرَى الشَّمْسَ؟ قَالَ: نَعَمْ. قَالَ: عَلَى مِثْلِهَا فَاشْهَدْ أَوْ دَعْ) أخرجه البيهقي في "شعب الإيمان" (رقم/10964)، فلا يجوز أن تشهدي على ما لم ترينه، وتقولي شاهدت، وأنت لم تشاهدي. والله تعالى أعلم.

أنا متزوج من مواطنة أمريكية كانت متزوجة في المكسيك، ورفعت دعوى طلاق في المكسيك مع العلم بأنها في أمريكا غير مسجلة كمتزوجة، عندما حضرت للأردن اتصلت مع محاميها الذي أخبرها بأنها طلقت من زوجها الأول، وعليه تزوجنا في الأردن، بعد أن عادت إلى أمريكا تثبت

لم تبين هل هذه الزوجة أسلمت، فإن كانت قد أسلمت ومضى عليها بعد الإسلام ثلاث حيضات ولم يسلم زوجها خلالها فإن علاقتها بالزوج السابق قد انتهت، وإن كان زواجك منها بعد ذلك فهو زواج صحيح. وإن كانت لم تسلم فعقد زواجك عليها باطل، ويجب أن تنتظر حتى يتم طلاقها من الأول وتمضي عدتها وهي ثلاث حيضات ثم تعقد عليها، وأرجو أن لا يؤاخذك الله على ما فعلت؛ لأنك كنت تظنها مطلَّقة، وأكثر من الاستغفار والعمل الصالح، وأنصحك أن تتزوج من مسلمة لتحفظ دينك ودين أبنائك قال تعالى: (وَلَا تَنْكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ) البقرة/221، صحيح أن زواج الكتابية جائز، لكن مخاطرَه كثيرةٌ كما ذكرت الآية الكريمة. والله تعالى أعلم.

ماذا يفعل من نسي ركنًا من أركان الصلاة؟

من نسي ركنًا من أركان الصلاة ثم ذكره قبل أن يأتي بمثله من الركعة التي بعدها تداركه (أي أتى به) وأتمّ صلاته ثم سجد للسهو في آخر صلاته، وإن ذكره بعد أن أتى بمثله من الركعة التي بعدها ألغى الركعة التي نسي فيها الركن وأتى بركعة بدلاً عنها، ثم سجد للسهو.

روابط سريعة

أرسل سؤالك

يسرنا استقبال أسئلتكم الشرعية

اقرأ المزيد

حساب الزكاة

احسب زاكتك بناءً على سعر الذهب

اقرأ المزيد

الخدمات المقدمة

دليل خدمات دائرة الإفتاء العام

اقرأ المزيد

شكاوى واقتراحات

شكاوى واقتراحات واستفسارات إدارية

اقرأ المزيد