الصفحة الرئيسية



الأخبار والإعلانات



الأخبار والإعلانات

الدكتور زيد إبراهيم الكيلاني

أضيف بتاريخ : 27-11-2023


يتقدم سماحة المفتي العام وموظفو دائرة الإفتاء العام، بأسمى آيات التهنئة لعطوفة الدكتور زيد إبراهيم الكيلاني بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء بتعيينه أميناً عامَّاً لدائرة الإفتاء العام.
سائلين المولى عز وجل لنا وله السداد والتوفيق

رقم الخبر [ السابق | التالي ]


التعليقات


Captcha





فتاوى مختصرة

مهندسة مضطرة للعمل في دائرة أنظمة في بنك ربوي، ما حكم المال الذي تتقاضاه؟

الاضطرار أن يخاف الإنسان على حياته أو عرضه أو عقله، والعمل المحرم يكون الأجر عليه محرما، ويرجى الاتصال بالدائرة لمعرفة طبيعة العمل. والله تعالى أعلم.

أتمنى أن أصلي في المساجد.. أعرف أن صلاة المرأة في بيتها أفضل، ولكني أفكر بعظم أجر الذهاب للمساجد، وأيضًا تبشيرهم بالنور التام، هل هذا الأجر فقط للرجل، أنا أغار جدًّا من الرجال لأن أجرهم عظيم جدًّا عند الله، ماذا أفعل، هل هناك طريقة ما لكسب هذا الأجر

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: (صَلَاةُ الْمَرْأَةِ فِي بَيْتِهَا أَفْضَلُ مِنْ صَلَاتِهَا فِي حُجْرَتِهَا -يعني صحن الدار الخارجي-، وَصَلَاتُهَا فِي مَخْدَعِهَا –أي غرفتها الخاصة- أَفْضَلُ مِنْ صَلَاتِهَا فِي بَيْتِهَا) رواه أبو داود، ففي لزوم المرأة بيتها وعدم ذهابها إلى المساجد امتثالاً لأمر الله تعالى الأجر العظيم والثواب الجزيل، وكما جعل الله ثواب الرجال بالمشي إلى المساجد جعل أجر المرأة بالصلاة في بيتها، والله لم ينس من فضله أحدًا.

أنا مؤلف ولدي كتب مخزنة عندي، هل يجوز إخراج زكاة مالي على شكل كتب تحوي علماً نافعاً للطلاب الفقراء مثل الكيمياء والرياضيات، أو الكتب الدينية التي تنشر علوم الشريعة؟

زكاة المال يجب أن تكون من عين المال، فأخرج زكاة مالك نقداً، والفقراء يشترون ما هم بحاجة إليه. والله تعالى أعلم.

روابط سريعة

أرسل سؤالك

يسرنا استقبال أسئلتكم الشرعية

اقرأ المزيد

حساب الزكاة

احسب زاكتك بناءً على سعر الذهب

اقرأ المزيد

الخدمات المقدمة

دليل خدمات دائرة الإفتاء العام

اقرأ المزيد

شكاوى واقتراحات

شكاوى واقتراحات واستفسارات إدارية

اقرأ المزيد