الصفحة الرئيسية



الأخبار والإعلانات



الأخبار والإعلانات

ورشات تدريبية لمكافحة التمييز ضد المصابين بفيروس نقص المناعة

أضيف بتاريخ : 08-05-2023


قامت دائرة الإفتاء العام بالتعاون مع مركز سواعد التغيير لتمكين المجتمع، بعقد جلسات توعية لأصحاب الفضيلة المفتين والباحثين، ومجموعة منتقاة من الإداريين، من العاملين في دائرة الإفتاء العام، خاصة بمكافحة الوصمة والتمييز ضد المصابين بفيروس نقص المناعة المكتسبة (HIV).

حيث تم عقد ثلاث ورشات تدريبية تتعلق بالحد والتقليل من الوصمة والتمييز التي يعاني منها المصاب بفيروس نقص المناعة المكتسبة.

تم خلال هذه الجلسات التعريف بفيروس نقص المناعة المكتسبة: نشأته، وخصائصه، وطرق انتقاله، وطرق الوقاية منه.

ثم بيان نماذج من حالات لأشخاص متعايشين مع المرض يتم وصمهم وتمييزهم بطريقة لا إنسانية، وبيان حكم هذا التمييز، وكيفية الحد منه.

رقم الخبر [ السابق | التالي ]


التعليقات


Captcha





فتاوى مختصرة

ما حكم من زادت دورتها الشهرية عن (15) يومًا؟

أكثر الحيض (15) يوماً، فإن زادت على ذلك فهي استحاضة، فتغتسل من الحيض وتصلي وتتوضأ لكل صلاة بعد دخول الوقت وتعود لعادتها القديمة، من حيث المدة والوقت، فالمدة التي كانت تحيض فيها سابقًا هي مدة حيضها، وموعد حيضها في الشهر السابق هو موعد حيضها، فلو كانت تحيض من (20–27) من كل شهر، فهي في هذه المدة حائض وما قبله وما بعده استحاضة، فتترك الصلاة والصوم مدة الحيض المعتاد فقط ثم تغتسل وتصلي.

ما حكم الجماعة الثانية في المسجد؟

يكره تحري إقامة جماعة ثانية في المسجد إذا كان المسجد غير مطروق كمسجد الحي وله إمام راتب إلا بإذن الإمام، أما إذا كان المسجد مطروقًا فتجوز فيه الجماعة الثانية والثالثة سواء أكان له إمام راتب أم لا، وسواء أذن الإمام أم لا.

هل عند خروج الروح من الجسد تسمع وترى، وأين تذهب الروح؟

المهم أن تخرج الروح وصاحبها مؤمن مسلم تائب، وهذا هو حسن الختام، أما التفاصيل فطويلة، والقبر إما روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النيران. والله تعالى أعلم.

روابط سريعة

أرسل سؤالك

يسرنا استقبال أسئلتكم الشرعية

اقرأ المزيد

حساب الزكاة

احسب زاكتك بناءً على سعر الذهب

اقرأ المزيد

الخدمات المقدمة

دليل خدمات دائرة الإفتاء العام

اقرأ المزيد

شكاوى واقتراحات

شكاوى واقتراحات واستفسارات إدارية

اقرأ المزيد