الصفحة الرئيسية



الأخبار والإعلانات



الأخبار والإعلانات

إعلان عن مقابلة باحث

أضيف بتاريخ : 23-02-2016


تطلب دائرة الإفتاء العام وبالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية من السيد (نشأت نايف محمد الحوري) مراجعة قسم الموارد البشرية في مبنى الدائرة الكائن في شارع الأردن قرب مجمع سفريات الشمال؛ لإجراء المقابلة الشخصية يوم الأربعاء الموافق 24/2/2016 الساعة العاشرة صباحاً، مصطحباً معه الهوية الشخصية، وفي حال تخلفه عن الموعد يفقد حقه في التوظيف.

 

رقم الخبر [ السابق | التالي ]


التعليقات


Captcha





فتاوى مختصرة

شراء سبائك الذهب وتخزينها من أجل الربح حلال أم حرام؟

شراء سبائك الذهب وتخزينها من أجل الربح جائز، ولا بأس فيه. والله تعالى أعلم.

مريض يغسل الكلى مرتين في الأسبوع، فهل يجب أن يصوم، وهل يوم الغسيل يحسب صيامه أم يفطر؟

غسيل الكلى يُفطر؛ لأن سائل الغسيل سائل مغذٍ كما هو معلوم عند أهل الطب، ولذا يستحب للمريض الذي غسلت كليتاه أن يمسك عن المفطرات بقية النهار إن استطاع، ويقضي ذلك اليوم بعد رمضان. أما إن قال له الطبيب إن الصيام في أي وقت يضر بصحتك، فيحب عليه أن يفطر ويخرج فدية عن كل يوم نصف دينار، وندعو الله له بالشفاء. والله تعالى أعلم.

أعمل في مكتب محاسبة وتدقيق حسابات، وضمن زبائن المكتب مطاعم وفنادق ومحلات سوبر ماركت تبيع الخمور، عملنا مقتصر على تجميع الفواتير سواء مشتريات أو مبيعات أو مصاريف وتسجيلها في دفاتر يومية، كما نقوم بمراجعة ضريبة الدخل والمبيعات نيابة عن هؤلاء الزبائن،

أنت أعلم بطبيعة عملك، فإن رأيت فيه إعانة على منكر فهو حرام؛ لقول الله تعالى: (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ) المائدة/2، وإن كان عملك بيان واقع فقط فأرجو أن لا يكون عليك إثم، فقد كان السلف يأخذون من تجار أهل الكتاب العشور وفيها خمر بعد معرفتهم بقيمة ما لديهم. والله تعالى أعلم.

روابط سريعة

أرسل سؤالك

يسرنا استقبال أسئلتكم الشرعية

اقرأ المزيد

حساب الزكاة

احسب زاكتك بناءً على سعر الذهب

اقرأ المزيد

الخدمات المقدمة

دليل خدمات دائرة الإفتاء العام

اقرأ المزيد

شكاوى واقتراحات

شكاوى واقتراحات واستفسارات إدارية

اقرأ المزيد