عمدة السالك في الفقه الشافعي: ... أضيف بتاريخ: 10-05-2010

نشرة الإفتاء: العدد 9 أضيف بتاريخ: 23-03-2010

نشرة الإفتاء: العدد 8 أضيف بتاريخ: 27-12-2009

نشرة الإفتاء: العدد 7 أضيف بتاريخ: 12-11-2009

نشرة الإفتاء: العدد 11 (عدد ... أضيف بتاريخ: 05-08-2010

حسم الدين وتطبيقاته المعاصرة ... أضيف بتاريخ: 21-06-2010

تكييف ودراسة قانون العقوبات ... أضيف بتاريخ: 20-06-2010

نشرة الإفتاء: العدد 10 أضيف بتاريخ: 03-06-2010




جميع منشورات الإفتاء

من آفات الخطاب الديني أضيف بتاريخ: 05-04-2017

أثر الغبن في عقد البيع أضيف بتاريخ: 27-03-2017

نـعـمـة الأمـــن أضيف بتاريخ: 22-03-2017

حقوق البنات في الإسلام أضيف بتاريخ: 08-03-2017

لغتنا المظلومة في الإعلام أضيف بتاريخ: 04-05-2017

وقفات مع فرض الصلاة أضيف بتاريخ: 24-04-2017

حول تفجيرات الكنائس أضيف بتاريخ: 11-04-2017

لن يخيفنا غدركم أضيف بتاريخ: 10-04-2017




جميع المقالات

الفتاوى

عدد القراء: 3297

 

عدد مرات الطباعة: 841

 

عدد التقييمات : 0

 

* هذه الفتوى ننشرها باسم الفقيه الذي أفتى بها في كتبه القديمة لغرض إفادة الباحثين من هذا العمل الموسوعي، ولا تعبر بالضرورة عن ما تعتمده دائرة الإفتاء.

اسم المفتي : سماحة الدكتور نوح علي سلمان رحمه الله (المتوفى سنة 1432هـ)

الموضوع : القرآن يحتاج تعلمه إلى تلقٍّ

رقم الفتوى : 2644

التاريخ : 06-08-2012

التصنيف : فضائل القرآن

نوع الفتوى : من موسوعة الفقهاء السابقين


السؤال :

ما هي الطريقة لتعلُّم القرآن الكريم؟


الجواب :

دور القرآن الكريم كثيرة في بلدنا والحمد لله، وكذا الأشخاص الذين يُعلِّمون القرآن، فإذا ذهب الإنسان إلى أحد القُرّاء أمكنه إن شاء الله أن يتعلم القرآن، فيعرف كيف يقرأ قراءة صحيحة، وكيف يحفظ إن أراد حفظ القرآن عن ظهر قلب، والمهم في الموضوع أنّ القرآن يحتاج تعلمه إلى تلقٍّ، أي سماعٍ من القُرّاء، لكي يعرف اللفظ الصحيح لكل كلمة، ومن لم يتيسر له ذلك فبإمكانه أن يقرأ المصحف لوحده مصغياً إلى الأشرطة التي سجّل عليها القُرّاء القرآن الكريم كاملاً بأصواتهم، وقد يسّر الله قراءة القرآن قديماً وحديثًا، إنجازاً لوعده في محكم كتابه حيث قال: (وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ) القمر/17.

"فتاوى الشيخ نوح علي سلمان" (فتاوى تفسير القرآن/ فتوى رقم/ 7)





للاطلاع على منهج الفتوى في دار الإفتاء يرجى زيارة (هذه الصفحة)

حسب التصنيف [ السابق --- التالي ]
رقم الفتوى [ السابق --- التالي ]


التعليقات

 

الاسم *

البريد الإلكتروني *

الدولة

عنوان التعليق *

التعليق *

 
 

تنبيه: هذه النافذة غير مخصصة للأسئلة الشرعية، وإنما للتعليق على الموضوع المنشور لتكون محل استفادة واهتمام إدارة الموقع إن شاء الله، وليست للنشر. وأما الأسئلة الشرعية فيسرنا استقبالها في قسم " أرسل سؤالك "، ولذلك نرجو المعذرة من الإخوة الزوار إذا لم يُجَب على أي سؤال شرعي يدخل من نافذة " التعليقات " وذلك لغرض تنظيم العمل. وشكرا